http://mob1ledev1ces.com/r/?token=21530b64fe0302a01b41889e33504bd18a949396&q={KEYWORD}
Ad-maven will not pay for any type of fraudulent traffic. The detection of such traffic will result in the immediate suspension of your account.
الرئيسية » » مدونة طريق الصقر \اهم 12 برامج اساسية يحتاجها اى حاسوب

مدونة طريق الصقر \اهم 12 برامج اساسية يحتاجها اى حاسوب

بواسطة طريق الصقر يوم الأحد، 20 نوفمبر 2016 | 1:25:00 م

اهم 12 برامج اساسية يحتاجها اى  حاسوب

لكل مستخدمي الويندوز بمختلف إصداراته و نسخه . فبدون هذه البرامج ستواجه الكثير و الكثير من المشاكل على جهازك . مشاكل مع الألعاب و مشاكل مع البرامج و مشاكل مع الويندوز نفسه .

1 - برامج الحماية :
تعدّ برامج الحماية و خصوصا مضادات الفيروسات من أهم البرامج التي ينبغي تثبيتها على الجهاز مباشرة بعد الإنتهاء من عملية الفورمات . فقبل التعمّق في الأنترنت من أجل تحميل باقي البرامج أو التصفّح . لا بدّ من أن تتأكّد أولا من تثبيت برامج الحماية و خصوصا مضادات الفيروسات أو ما يعرف بالأنتي فايرس . و لمساعدتك في إختيار أفضل و أقوى برنامج antivirus أنصحك بحلقتي ما هو أفضل أنتي فايرس و أيضا حلقة كيف تختبر قوة برنامج الحماية لديك .

2 - التعريفات :
لا يمكن لأداء الحاسوب أن يكتمل بدون تحميل و تحديث كافّة التعريفات . فهذه الأخيرة هي البرامج الأساسية التي يحتاجها الجهاز من أجل أن تعمل جميع وظائفه بصورة طبيعية . و لمساعدتك في تحميل و تحديث و حفظ تعريفات جهازك أنصحك بالضغط هنا .

3 - المتصفحات :
من أجل تصفح الأنترنت لا بدّ لك من متصفح بطبيعة الحال . لكنّ المتصفحات الإفتراضية في أنظمة التشغيل مثل أنترنت إكسبلورر في الويندوز و سفاري في الماك و فايرفوكس في لينكس . قد لا ترقى إلى مستوى طموحات المستخدم . خصوصا و أنّ هنالك بدائل أكثر سرعة و تتوفّر على ميزات أفضل . يمكنك الإطّلاع على مجموعة من أسرع و أفضل المتصفحات من هنا .

4 - برامج التحميل :
لتحميل باقي البرامج تحتاج إلى وسيلة تحميل . و بالرّغم من توفّر برامج تحميل مدمجة داخل جميع المتصفحات إلاّ أنّها لا ترقى إلى مستوى و قوّة برامج التحميل المتخصّصة مثل idm و eagleget و ninja .

5 - الجافا و الفلاش بلير :
مجموعة من البرامج و المواقع لا يمكن أن تعمل إلاّ إذا وجد برنامجي الجافا و الفلاش بلير . لذلك تأكّد من تثبيتها و تحديثها بشكل دائما لتجنّب الإختراق عبرها .

6 - البرامج المكتبية :
يعتمد أغلب المستخدمين في تحرير ملفاتهم و العمل عليها على برامج حزمة الأوفيس مثل الوورد و الإكسل و الباوربونت ليس حبّا فيها و لكن لكونها البرامج الإفتراضية لنظام الويندوز . و لأنّهم إعتادوا العمل عليها . إلاّ أنّ المشكل في هذه الحزمة هو أنّها غير مجّانية . فلماذا ترغم نفسك على إستخدامها و هنالك بدائل مجّانية و شبيهة لها تماما لا من حيث الشكل و لا من حيث الأداء .

7 - برامج فك الضغط :
تعتبر برامج ضغط و فك ضغط الملفات من أهم البرامج التي لا غني عنها . فستحتاجها عند تحميل ملف مضغوط من الأنترنت أيا كانت صيغة ضغطه . كما قد تحتاجها في ضغط و تقليل حجمه ملفاتك . خصوصا عندما يمتلئ القرص الصلب . أو عندما ترغب في رفع ملفات معيّنة على الأنترنت . و إليك بعض برامج فك الضغط المجّانية .

8 - برامج الميلتيميديا :
من منا لا يقوم بتشغيل مقاطع فيديو أو مقاطع صوتية . و بالتالي فإنّه من المهم جدّا التوفّر على هذا النوع من البرامج . و بالرغم من توفّر برنامج windows media player كمشغّل إفتراضي في الويندوز إلاّ أنّك قد تواجه صعوبة معه في تشغيل بعض الإمتدادات . و إليك مجموعة من أفضل و أجمل برامج الميلتيميديا .

9 - برامج النسخ و الحرق :
في الكثير من الأحيان نحتاج إلى نسخ و حرق بعض الملفات سواء على الأقراص المرنة من نوع cd و dvd . أو على مفاتيح ال usb . لذلك فهذا النوع من البرامج يبقى ايضا مهمّا . و إليك بعض برامج الحرق .

10 - برامج تحويل الصيغ :
في كثير من الأحيان نحتاج إلى تحويل صيغ بعض الملفات سواء أكانت نصية أو صوتية أو مرئية . لذلك فبرامج تحويل الصيغ تبقى مفيدة أيضا .

11 - برامج مساعدة :
هنالك بعض البرامج المساعدة التي نحتاجها أثناء عملنا على الحاسوب و خصوصا نظام الويندوز . و في مقدّمتها برنامج Net Framework فهذا الأخير لا غنى عنه في الويندوز . إذ لا يمكن تشغيل مجموعة من البرامج إلا إذا كان هذا البرنامج متواجدا على جهازك 
12. برامج  اسلامية وهى اهم من كل ما سبق للاسباب الاتية
عرض الاذكار على الحاسوب او  برنامج القبلة او برامج مواقيت الصلاة والدعاء 
وكل البرامج التى تذكرك بالله وبالاسلام لانها برامج تنقذك من فتنة شياطين الانس والجن 
الذين يهدفون لتضليلك ودخول النار والحل هذه البرامج الاسلامية  التى تدخلك الجنة
الحل الوحيد تحميل برامج اسلامية للكمبيوتر  جاهزة الان للتحميل
اختار اى برنامج من 100 برنامج اسلامي كاملة
اضغط هنا للتحميل
ساهم في نشر الموضوع :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. طريق الصقر - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر