http://mob1ledev1ces.com/r/?token=21530b64fe0302a01b41889e33504bd18a949396&q={KEYWORD}
Ad-maven will not pay for any type of fraudulent traffic. The detection of such traffic will result in the immediate suspension of your account.
الرئيسية » » تجمع المهنيين يستنكر تصريحات البرهان بشأن البشير ودعم السعودية والامارات

تجمع المهنيين يستنكر تصريحات البرهان بشأن البشير ودعم السعودية والامارات

بواسطة طريق الصقر يوم الاثنين، 25 نوفمبر 2019 | 7:08:00 ص

استنكر تجمع المهنيين السودانيين تصريحات رئيس المجلس السيادي الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان، التي قال فيها إن السعودية والإمارات ظلتا تدعمان السودان منذ استقلاله، وقال التجمع إن هذه التصريحات مستغربة وتخالف واقع الحال.

ووصف التجمع، الذي يُعد أحد أبرز مكونات قوى إعلان الحرية والتغيير التي قادت الحراك الشعبي الأخير، هذه التصريحات بأنها مغالطات ممن يمثل سيادة السودان، وتُجافي الواقع وحقائق التاريخ.

وذكّر تجمع المهنيين بأن السودان نال استقلاله عام 1956، بينما تأسست دولة الإمارات بعد ذلك التاريخ بنحو 15 عاما، وقال إن "تاريخ السودان الطويل في رفد هذه البلدان، دون مَن، بالخبرات والمعينات معلوم حتى لدى قياداتهم ومواطنيهم".

وتابع أن "واقع الأمر أن السودان لم يعرف الاستجداء وطلب العون إلحافا إلا في عهد (البشير).. وعلى من يمثل سيادة السودانيين ألا يرسل مثل هذه التصريحات المجانية التي يدحضها التاريخ، فالمفارقة أن تأتي هذه المغالطات ممن يمثل سيادة السودان في مجافاة بيِّنة لمقتضيات الموقع وحقائق التاريخ، وهو ما يجد منا كل شجبٍ واستنكار، فثورة ديسمبر لم تكن إلا طلباً لعزّة هذا الشعب واستعادةً لكرامة مواطنيه".

وأكد أنه "واجبٌ على أعضاء مجلس السيادة وممثلي الشعب في السلطة الانتقالية أن يستصحبوا، في القول والفعل، قيم ثورة ديسمبر الظافرة، فمناصبهم قد أتت بها نضالات الجماهير ولا كبير على المراجعة والتقويم متى لزم الأمر".

وكانت السعودية والإمارات أعلنتا في أغسطس/آب الماضي دعم السودان بـ540 ألف طن من القمح لتلبية الاحتياجات الغذائية الأساسية لثلاثة أشهر كمرحلة أولى.

وجاء ذلك ضمن حزمة مساعدات للخرطوم أعلنتها السعودية والإمارات في أبريل/نيسان الماضي بقيمة إجمالية بلغت ثلاثة مليارات دولار. وتلقى السودان في هذا الإطار 500 مليون دولار وديعة في البنك المركزي

ساهم في نشر الموضوع :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
دعم : إنشاء المواقع | قوالب جوني | قوالب ماس | قوالب بلوجر عربية ومجانية
© 2011. طريق الصقر - جميع الحقوق محفوظة
عدله إنشاء المواقع - تعريب قوالب بلوجر عربية ومجانية
بدعم من بلوجر